لقاء توعوي حول نظام التحويل الوطني للنساء الناجيات من العنف، ضمن فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء.

لقاء توعوي بمناسبة حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء

نظّمت جمعية النجدة بالتعاون مع شبكة الحماية في محافظة طولكرم لقاءً توعويًا في مقر الجمعية حول نظام التحويل الوطني للنساء الناجيات من العنف، ضمن فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء. يهدف اللقاء إلى تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الحماية والحدّ من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

افتتحت اللقاء انسام طلال، عضو شبكة الحماية عن جمعية النجدة، تلتها ندى طوير، مسؤولة الجمعية في طولكرم، بكلمة ترحيبية رحّبت فيها بجميع الحضور وشكّرتهم على مشاركتهم، ثم تحدثت عن أهداف الحملة، مسلطة الضوء على أهمية التوعية المجتمعية ودور المؤسسات والمجتمع في حماية النساء من مختلف أشكال العنف.

كما شاركت في اللقاء تهاني ثابت، مسؤولة النوع الاجتماعي في المحافظة ومنسقة شبكة الحماية، التي قدّمت مداخلة حول أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات الرسمية والمجتمعية لضمان منظومة حماية فعّالة للنساء.

وحضر اللقاء أيضًا المقدم سامر أبو كنان، مسؤول وحدة حماية الأسرة في جهاز الشرطة، حيث أكّد على دور الشرطة في التعامل مع قضايا العنف الأسري وآليات التدخل لحماية النساء والأطفال، والمساعد أول غزل أبو حمد، مسؤولة قسم التوعية والإرشاد، التي قدّمت شرحًا حول برامج التوعية وآليات الإرشاد المقدّمة للضحايا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المشتركة لتعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة، ونشر الوعي حول خطورة العنف بكافة أشكاله، وتمكين النساء من الوصول إلى خدمات الحماية والدعم.